إنتر ميلان
إنتر ميلان


إنتر ميلان يلتقي تورينو في يوم الاحتفال بالدوري الإيطالي

كريم فؤاد

الأحد، 28 أبريل 2024 - 10:23 ص

يخوض إنتر ميلان مباراة احتفالية على ملعبه، حينما يستضيف فريق تورينو، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة على ملعب سان سيرو (جيوزيبي مياتزا)

وضمن إنتر ميلان التتويج باللقب رقم 20 في تاريخه، حينما تغلب على جاره وغريمه التقليدي ميلان 2 / 1 في الجولة الماضية للمسابقة، ليصبح اللقب التاريخي مرتبطا بفوز غال على الجار اللدود، في واقعة لن ينساها جماهير الأزرق والأسود طوال التاريخ، وستصبح أكثر ما يميز هذا اللقب الغالي على قلوب جماهيره.

وحقق إنتر ميلان لقبه الثاني هذا الموسم، بعدما توج بكأس السوبر الإيطالي في يناير الماضي في المملكة العربية السعودية، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، ومع تحقيقه لقب الدوري أيضا، لم يعد بمقدور أحد منافسته في إيطاليا في الوقت الحالي.

وستكون المباراة بمثابة فرصة لرجال المدرب سيموني إنزاجي، للعب بعيدا عن الضغوط والاحتفال مع الجماهير بتحقيق اللقب الغالي، والتفوق على الغريم ميلان بفارق لقب واحد في الصراع التاريخي للقب الدوري، والذي يتصدره يوفنتوس برصيد 36 لقبا.

ومن المتوقع أن يبدأ إنزاجي منح الفرصة لبعض العناصر من على مقاعد البدلاء، وإراحة بعض النجوم مثل لاوتارو مارتينيز وماركوس تورام ونيكولو باريلا وهاكان شالهان أوغلو وغيرهم، وذلك في محاولة لمنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا هذا الموسم.

على الجانب الآخر، يحتل تورينو المركز العاشر برصيد 46 نقطة، وهو من الفرق المعنية بالمنافسة على المركز السابع المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق ست نقاط خلف لاتسيو صاحب المركز السابع.

كانت قد أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم،  أن مباراة إنتر ميلان وتورينو المقررة اليوم الأحد سيتبعها عرض بالحافلة في شوارع ميلانو لبطل الكالتشيو الجديد.

وأوضحت الرابطة في بيان "بناءً على طلب محافظة ميلانو، ستقام مباراة المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي بين إنتر وتورينو اليوم الأحد الساعة 1:30 ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وأعلن إنتر على الفور أن "حافلة ذات طابقين تقلّ أبطال إيطاليا ستغادر سان سيرو بعد المباراة مباشرة للوصول إلى ساحة الكاتدرائية" في وسط المدينة.

وكان إنتر خطّط مبدئيًا للاحتفال بلقب الدوري الإيطالي العشرين في تاريخه، وهو الأول منذ عام 2021 يوم الثلاثاء الماضي لكن الظروف الجوية في العاصمة اللومباردية أجبرت نادي الـ"نيراتزوري" على مراجعة خططه.

وسبق أن احتفل الآلاف من أنصار إنتر باللقب أمام "دومو"، كاتدرائية ميلانو، مساء الإثنين الماضي بعد الفوز على الغريم التقليدي والجار ميلان (2-1) في الديربي الذي ضمِن له اللقب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة